"ليال وطفة"... إلى العالمية من خلال أعمالها الموسيقية

"ليال وطفة"... ولدت في دمشق عام 1980... وتقيم في دبي، تم قبولها في المهعد العالي للموسيقى بدمشق "الكونسرفاتوار" وتعلمت على آلة "الكمان"... وتعلمت العزف على "البيانو" في دبي.

انطلقت في مشوارها المهني في سن الثامنة عشر، حين قامت بأداء إعلانات وتسجيلات صوتية لمجموعة برامج في محطات تلفزيونية وإذاعية منوعة، وعملت كمؤلفة موسيقية في سن الـ الثانية والعشرين.

نقطة التحول في حياتها المهنية عندما عرضت عليها محطة "MBC" العمل معهم بصفة مهندسة صوت ومؤلفة موسيقية، واستمرت في العمل لـ مدة 6 سنوات... لتصبح مديرة قسم الإنتاج الصوتي في المحطة.

وفي عام 2009 بدأت عملها الخاص، وانشأت استديو خاص وانتجت الكثير من الأعمال الموسيقية لـ وسائل إعلامية، برامج تلفزيونية، أفلام وثائقية، أفلام قصيرة، مسلسلات وعدد من المشاريع في دول الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا.

وكان لأدائها الصوتي وغنائها في الكثير من الأعمال والألبومات الموسيقية بصمة خاصة، وأصبح صوتها البصمة المميزة لكثير من المنتجات والقنوات ومنها "MBC4" "MBC2" ومحطة صانعو القرار وتلفزيون أبو ظبي.

كما وقعت عقداً مع شركة "SCORE A SCORE" في لوس انجلوس – أمريكا، كواحدة من مؤلفيهم الموسيقين المعتمدين لتأليف الموسيقى لـ الوسائل الإعلامية والأفلام في كندا وأمريكا.

وحازت "ليال" على ٨ جوائز عالمية خلال مسيرتها المهنية "كموسيقية ومصممة صوت"، كان أخرها جائزة التأليف الموسيقي للأعمال الإعلامية في هوليوود - أمريكا.

ومن أعمالها 10 مسلسلات وفيلمين طويلين، وعدد كبير من الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية، إضافة ً إلى كتابة الموسيقى لـ العديد من المحطات الكبرى في الشرق الاوسط... ومن تلك المسلسلات:

- موجة حارة "مصري"
- ذاكرة من ورق "خليجي"
- بركان ناعم "كويتي"
- فرصة ثانية "عمل عربي مشترك"
- حب ولكن "خليجي"
- كعب عالي "كويتي"
- باب الريح "خليجي"
- خيانة وطن "الإمارات العربية المتحدة"
- اليوم الأسود "الكويت"
- 04 "عمل عربي مشترك"
- قبل زحمة الصيف "فلم مصري للمخرج الراحل محمد خان"
- نوارة "فلم مصري للمخرجة هالة خليل"

وشاركت في مجموعة مهرجانات عالمة، وحصلت على جوائز... أهمها:
PROMAX BDA 2006, 2007, 2008))
NEW YORK FESTIVALS 2011, 2012))
US INTERNATIONAL FILM AND VIDEO FESTIVAL 2015))
HOLLYWOOD MUSIC IN MEDIA AWARDS 2016))
(مهرجان جمعية الفيلم السنوي في القاهرة 2017)