نبض سوري | النشرة المحلية | 31 – 5 – 2017

- بلغ عدد النساء الأجنبيات اللواتي تزوجن سوريين وتقدمن بطلبات لـ الحصول على الجنسية السورية بلغ "247" امرأة من مختلف الجنسيات، بينما بلغ عدد العام الماضي أكثر من "1000".

- بين مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في دمشق، سامر حداد، أن الحكومة بصدد دعم مرفق النقل الجماعي في جميع المحافظات، ومن المتوقع وصول عدد من الباصات خلال الأشهر القادمة بعد أن قامت إدارة الشركة بوضع دفتر شروط فنية لشرائها.

- كشف المدير العام لهيئة الاختصاصات الطبية، يونس قبلان، "أنه لدينا سنوياً دورتان امتحانيتان ويصل عدد المتقدمين سنوياً إلى "1500" طبيب من مختلف الاختصاصات الطبية، ويتم تخريج "800" طبيب قريباً في العام... ولكن لا أعرف أين يذهب هؤلاء، وربما 80% ممن تم إعدادهم غادروا البلاد".

- تنظم جمعية "الشباب الخيرية" في حي دمر، مبادرة تقدم من خلالها وجبات الإفطار والسحور لـ الأسر الأشد فقراً ومن ذوي الإعاقة والأيتام وأسر الشهداء والوافدين من المحافظات المقيمين في حي دمر، والبالغ عددهم حوالي "1500" عائلة.

- يقام الملتقى الأول لفرع سورية "المجلس العالمي لزراعة الأسنان" السبت 3 حزيران في قاعة المؤتمرات بجامعة دمشق، ويشارك نحو 350 اختصاصي زراعة أسنان وجراحة وجه وفم وفكين.

- تأهل فريق "الوحدة السوري" إلى نهائي غرب آسيا لـ بطولة "كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم" رغم خسارته بنتيجة هدف دون رد أمام الوحدات الأردني في مباراة إياب نصف النهائي التي جرت في العاصمة الأردنية عمان مستفيداً من فوزه ذهاباً بنتيجة 4/1/.

- موعد الإفطار، الساعة 7:44 م.

- موعد الإمساك، الساعة 3:27 ص.

- موفد نبض سوري إلى أسواق دمشق، وأسعار بعض الفاكهة: بطيخ 250، برتقال 175، تفاح 350، مشمش 450، خوخ 500.

- بلغ سعر الليتر من "التمر هندي" 800 ليرة سورية، ويعتبر من المشروبات ذات القيمة الغذائية العالية وله فوائد عظيمة، وأهمها: من أكثر المشروبات التي تعطي إحساساً بالبرودة في فصل الصيف ويحتوي على مضادات حيوية تقضي على البكتيريا... ويعد ملين للمعدة وفاتح شهية، كما يعمل على تخليص الدم من الحموضة الزائدة فيه.

- سعر الدولار... شراء (532)، مبيع (535).

- سعر اليورو... شراء (594)، مبيع (599).

- سعر الذهب... عيار (18) 16115، عيار (21) 18800.

- توقعت مديرية الأرصاد الجوية، أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع تكاثر الغيوم المنخفضة مساءً وخلال الليل... لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية.